القائمة الرئيسية

الصفحات

بدأت منذ قليل عمليات هدم برج جرجا ، الذي اثار اهتمام الجميع في الساعات الماضية داخل و خارج مصر ، سنتعرف في هذا المقال عن تفاصيل ازالة برج جرجا اليوم.

تفاصيل ازالة برج جرجا اليوم
تفاصيل ازالة برج جرجا اليوم

تفاصيل ازالة برج جرجا اليوم


قامت منذ قليل شركة المقاولات المُكلفة بإزالة برج جرجا المخالف ، في أعمال إزالة المبنى ، و كان المقرر هدم البرج بالديناميت ، و لكن تبين ان هناك نسبة خطر من هدم البرج علي الترعه المجاوره.


مما قد يؤثر علي ري الاراضي الزراعية بجرجا ، فقرر المسؤلون البدأ في اعمال ازالة البرج يدويا ، عن طريق العمال بدلا من استخدام الديناميت.


و بدأت عمليات الازالة في البرج منذ قليل ، بحضور كل من محافظ سوهاج و مدير امن سوهاج ، و من المقرر أن تستمر أعمال الإزالة يدويًا حتى الطابق السابع ، ليجري بعد ذلك استخدام الحفارات.


و فرضت الأجهزة الأمنية بسوهاج بقيادة اللواء حسن محمود مدير الأمن كردون أمني حول البرج ، و منعت مرور الأهالي بالقرب منه.


و كانت الأجهزة التنفيذية بسوهاج أنهت استعداداتها امس الجمعة ، لإزالة برج جرجا المخالف المكون من ١١ طابقًا المقام على أراضي أملاك الدولة ، بمدخل مدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج .


معلومات عن برج جرجا الذي بدأ هدمه اليوم


برج جرجا المخالف انشئ عام ٢٠١١ ، على مساحة حوالي ٣٣٤ مترًا من اسفل ، و يشغل مساحه  ٥٣٠ متر من اعلي ، و المبني بارتفاع يبلغ ١١ طابقًا كامل التشطيب .


و يضم البرج محال تجارية ، و وحدات سكنية و إدارية و عيادات أطباء و البرج منذ انشائه في ٢٠١١ و حتي اليوم و هو غير مأهول بالسكان.


و صدر ضد برج جرجا ١٤ قرار إزالة ، باسم شخص متهم في قضية تزوير ، و ادعاء ملكه للأرض المقام عليها العقار المخالف.


و من المقرر ان تكون المدة اللازمة لهدم البرج بين ٣٠-٤٥ يوم.


من المتهمون في انشاء برج جرجا المخالف؟


اتهم في انشاء العقار المخالف ١٧ موظفًا ، بينهم مديرين إدارة هندسية سابقين بالوحدة المحلية لمدينة جرجا ، و هم مفصولين من العمل منذ فتره .


و مدير إدارة الأملاك الأسبق بالوحدة المحلية و هو محبوس الان ، و ١٤ موظف من إدارات مختلفة محالين للمحاكمة التأديبية.


و من الجدير بالذكر ان صاحب العقار من رجال الاعمال ، و انه هارب منذ فتره و غير موجود الان.


و أكد أحد المسئولين بالوحدة المحلية لمركز و مدينة جرجا ، أن المبنى الصادر له قرار الإزالة ، نسبت اليه بعض التهم منها التعدى على حرم الطريق المملوك للهيئة العامة للطرق و الكبارى ، و المخالفة الثانية تعدى المبنى على أملاك الدولة .


و أن قرار الإزالة لبرج جرجا يتبع جهتين الأولي هيئة الطرق و الكباري ، و الثانية الوحدة المحلية لمركز و مدينة جرجا نظرا لمخالفة المبنى للقانون 119 قانون البناء الموحد.


و هو مبنى بدون ترخيص و أن الوحدة المحلية بجرجا أصدرت له 12 قرار إزالة منذ بدء الإنشاء ، لكن لم يتم التنفيذ لأى قرار حتى وصل المبنى الي الشكل الموجود عليه.


لمزيد من الاخبار زور موقعنا اخبارك ثانية بثانية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات